SNW

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

جديد الموقع
  قبســـات

فاتَّقُوا النَّارَ ولو بشِقِّ تَمْرَةٍ عن عدي بن حاتم الطائي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما مِنكُم أحَدٌ إلَّا سَيُكَلِّمُهُ رَبُّهُ ليسَ بيْنَهُ وبيْنَهُ تُرْجُمانٌ، فَيَنْظُرُ أيْمَنَ منه فلا يَرَى إلَّا ما قَدَّمَ مِن عَمَلِهِ، ويَنْظُرُ أشْأَمَ منه فلا يَرَى إلَّا ما قَدَّمَ، ويَنْظُرُ بيْنَ يَدَيْهِ فلا يَرَى إلَّا النَّارَ تِلْقاءَ وجْهِهِ، فاتَّقُوا النَّارَ ولو بشِقِّ تَمْرَةٍ". أخرجه البخاري (7512)، واللفظ له، ومسلم (1016)



1441533093_7507069134.jpg
الرئيسية

المسلمون يغيّرون ديموغرافية مجتمعات أوروبا

المسلمون يغيّرون ديموغرافية مجتمعات أوروبا
المسلمون يغيّرون ديموغرافية مجتمعات أوروبا

بتاريخ: 2019-03-03 07:42:12

اللجنة العلمية لموقع دعوة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام

نشرت مجلة إكونومست تقريرًا خاصًّا عن المسلمين في أوروبا واندماجهم بمجتمعاتهم الجديدة، قائلة: إن تدفق اللاجئين من العالم الإسلامي أسفر عن تغيير الديموغرافيا .. ففي الفترة الواقعة بين عام 2014 و2016 وحدها وصل إلى أوروبا زهاء مليون مهاجر أغلبهم من العرب المسلمين.

ويقدر التقرير أن أوروبا -باستثناء روسيا وتركيا- هي الآن موطن نحو 26 مليون مسلم يشكلون زهاء 5 في المائة من سكانها، وهم أكثر شبابًا من سكانها الأصليين. وفي العديد من البلدان الأوروبية أصبح "محمد" الاسم الأكثر شعبية لإطلاقه على المواليد الجدد.

ويُلاحظ التقرير أن موجة المسلمين الذين وصلوا إلى أوروبا في القرن العشرين اتسمت بنجاح الكثير منهم في مجتمعاتهم الجديدة، بعد أن وفدوا إلى مدن صناعية، وقالت: إن جيلا ثالثا من الألفيين المسلمين يشعرون الآن بثقة أكبر سواء بهويتهم الغربية أو الإسلامية.

وتقول إكونومست: إن خبرة الماضي والآونة الأخيرة جعلت مسلمي الغرب يحذرون من اعتبار مستقبلهم فيه مسألة مفروغًا منها، لكنهم -على الرغم من ذلك- مقبلون على مرحلة جديدة.

مرات القراءة: 68

مرات الطباعة: 0

* مرفقات الموضوع
 
تعليقات الموقع تعليقات الفيسبوك