SNW

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

جديد الموقع
  قبســـات

عن أبي ذر رضي الله عنه قال: دخلتُ المسجدَ ورسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم جالسٌ، فلما غربتِ الشمسُ قال: "يا أبا ذرٍّ، هل تدري أين تذهبُ هذه"؟ قال: قلتُ: اللهُ ورسولُه أعلمُ! قال: "فإنها تذهبُ تستأذنُ في السجودِ فيؤذنُ لها، وكأنها قد قيل لها: ارجعي من حيثُ جئتِ، فتطلُعُ من مغربِها"، ثم قرأ: {ذلك مستقرٌّ لها}. أخرجه البخاري (7424) واللفظ له، ومسلم (159)



1441533093_7507069134.jpg
الرئيسية

مقترح بأن يحمل المهاجرون المسلمون أسماء فرنسية وحظر الحجاب!

مقترح بأن يحمل المهاجرون المسلمون أسماء فرنسية وحظر الحجاب!
مقترح بأن يحمل المهاجرون المسلمون أسماء فرنسية وحظر الحجاب!

بتاريخ: 2018-12-04 06:56:50

اللجنة العلمية لموقع دعوة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام

تقدّم عضو البرلمان الفرنسي "جوليان أوبير" بعدة مقترحات حِيال مسألة اندماج المهاجرين من بينها حَظْر الحجاب في المؤسسات العامة، وأن يختار المهاجرون أسماء فرنسية كشرط لمنحهم الجنسية.

وجاءت اقتراحات البرلماني الذي ينتمي لليمين المحافظ ضمن كتيب بعنوان "كتيب ثلاث الألوان حول الإسلام في فرنسا"، وتضمن 18 مقترحًا.

ونشرت حركة "أوسير لا فرانس" التي شكلها أوبير العام الماضي الكتيب بحسب "لو بوا" الفرنسية.

ووفقا للكتيب تقترح الحركة أن يختار جميع المسلمين المهاجرين اسمًا فرنسيًّا تقليديًّا إن رغبوا في الحصول على المواطنة (الجنسية)، إن كان عبر طلبها بعد الوصول إلى فرنسا، أو عبر الزواج، أو حتى إن ولدوا هنا.

ويوضح أوبير أن ذلك من شأنه "أن يظهر رغبة بالاندماج للبالغين وللأطفال ما سيمكنهم -إن أرادوا- إضافة اسم ثانٍ إلى جانب أسمائهم، وأن يكون متماشيا مع الثقافة الوطنية الفرنسية".

ويُراد بحظر الحجاب أن يكون ممنوعًا في المؤسسات العامة مثل الشركات التي تملكها الحكومة والجامعات. ووفقًا لأوبير فإن هذا الحظر يمكن أن يُطبق في الشارع أيضًا ضمن شروط محددة.

مرات القراءة: 142

مرات الطباعة: 0

* مرفقات الموضوع
 
تعليقات الموقع تعليقات الفيسبوك