logo

برلمانية تونسية تدعو لفتح المقاهي في نهار رمضان ... وداعية يرد: لديهم شك في هويتهم الإسلامية

برلمانية تونسية تدعو لفتح المقاهي في نهار رمضان ... وداعية يرد: لديهم شك في هويتهم الإسلامية

  • اللجنة العلمية لموقع دعوة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام
  • 2023/11/16
  • 0 تعليق
  • 79 قراءة

قالت البرلمانية هاجر بالشيخ أحمد إن الإسلام ليس دينًا لكل التونسيين. وأشارت إلى أن الدولة راعية للدين داخل دور العبادة فقط وليس في الشارع والمقاهي، مطالبة السلطات التونسية بفتح المقاهي خلال شهر رمضان المبارك!

ومن ناحيته طالب داعية تونسي معروف السلطات بإغلاق المقاهي خلال شهر رمضان حفاظًا على السلم الاجتماعي، منتقدًا من أسماهم بـ\"شياطين الأنس\" الذين قال إن لديهم شك في هويتهم الإسلامية يدفعهم للمطالبة بالمجاهرة بالإفطار.

وقال الداعية بشير بن حسن مخاطبًا من يطالب بالسماح بافتتاح المقاهي والمطاعم في نهار رمضان: \"تونس دينها الإسلام، ولغتها العربية، لا أحد يطلب منكم الصوم (بالإكراه) فمن عمل صالحًا فلنفسه ومن أساء فعليها، ترغب بانتهاك حرمة رمضان فهذا شأنك، لكن أن تعلن ذلك في مجتمع مسلم لم يعرف بالتجاهر بالفطر في رمضان منذ أن دخل الإسلام إلى تونس هذا غير مقبول. والنبي  محمد صلى الله عليه وسلم يقول: «كل أمتي معافى إلا المجاهرون». إذا كان الشخص مسافرًا في مطار أو في طريق سريع فالإفطار ممكن، ولكن إذا كان داخل المدن فهذا انتهاك للدين في مجتمع مسلم\".

وأضاف في فيديو نشره على حسابه على موقع «فيسبوك»: \"شياطين الإنس في تونس لا يعرفون التصفيد (ليس هناك من يقيدهم) في رمضان أو خارجه، عُقدتم الدين والشعائر الإسلامية، وهم لا يتجرؤون على نقد الشعائر الأخرى لأن عندهم انفصام في الشخصية وشك في هويتهم الإسلامية، وليسوا مقتنعين بالانتساب لهذه الأمة\".

تعليقات

{{comment.UserName}} {{comment.CreationTime | date : "MMM d, y - h:mm:ss a"}}

{{comment.Description}}

إضافة تعليق

;