logo

الصوفية تطلب امتيازات، وتضع شروطًا مقابل مكافحة الإرهاب والتطرف!

الصوفية تطلب امتيازات، وتضع شروطًا مقابل مكافحة الإرهاب والتطرف!

  • اللجنة العلمية لموقع دعوة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام
  • 2023/11/16
  • 0 تعليق
  • 49 قراءة

كشفت مصادر صوفية عما دار في الاجتماع الأخير الذي عقد مع الدكتور علاء الدين أبو العزائم - رئيس المجلس العالمي للصوفية، وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية - حيث قالت المصادر الصوفية: اجتمع قرابة 40 شيخًا صوفيًّا داخل دار الندوة بالطريقة العزمية الصوفية.
وتباحث الاجتماع في كيفية مشاركة الصوفية في القضاء على التطرف والتشدد في الشارع المصري، حيث تم الاتفاق على عدد من الشروط التي سيتم رفعها إلى مجلس النواب من أجل الموافقة عليها.
وأوضحت أن أهم هذه الشروط: مساواة مشايخ الطرق الصوفية برجال الجيش والشرطة في الامتيازات الخاصة بوسائل النقل والمواصلات حتى يستطيع مشايخ الطرق الوصول إلى المواطنين في كافة أنحاء مصر، وتحذيرهم من الأفكار المتطرفة، وتعليمهم التعاليم الإسلامية الوسطية! 
وتابعت المصادر أن شيوخ الصوفية أكدوا ضرورة أن يتمتع مشايخ الطرق بقدر من الحصانة حتى يستطيعوا التجول في كافة أنحاء الدولة دون وجود أي تضييق على تحركاتهم، بالإضافة إلى زيادة حصيلة الصوفية من صناديق النذور، لكي تصل لـ50%، حتى يمكن الإنفاق على النشاط الصوفي، وتطبيق التجربة الجزائرية في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب في الشارع المصري.

تعليقات

{{comment.UserName}} {{comment.CreationTime | date : "MMM d, y - h:mm:ss a"}}

{{comment.Description}}

إضافة تعليق

;