logo

\"واشنطن بوست\": حظر دخول المسلمين لأمريكا يمزق العائلات

\"واشنطن بوست\": حظر دخول المسلمين لأمريكا يمزق العائلات

  • اللجنة العلمية لموقع دعوة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام
  • 2023/11/16
  • 0 تعليق
  • 52 قراءة

سلط تقرير نشرته صحيفة \"واشنطن بوست\" وأعدته باحثتان أميركيتان في كلية الحقوق بجامعة ييل، الضوء على تداعيات قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحظر دخول المسلمين من جنسيات معينه، وجاء التقرير تحت عنوان: \"تحريف الحقائق والتداعيات لقرار حظر المسلمين: تقرير عن رفض لم شمل الأسر والنفي الجماعي للعائلات اليمنية – الأمريكية والعالقة في عالم النسيان\".

وتقول معدتا التقرير إنه بالرغم من الاحتجاجات الوطنية حول أزمة انفصال الأسر على الحدود، قضت المحكمة العليا الأسبوع الماضي بتأييد قرار الرئيس ترامب بحظر دخول المسلمين، وسيساهم حكم المحكمة العليا في زيادة عدد العائلات التي مزقتها إدارة ترامب.

وذكرت الباحثتان أنهما سافرتا مؤخرًا إلى جيبوتي لمقابلة العشرات من اليمنيين الذين كانوا يأملون في السفر إلى الولايات المتحدة وممن تقطعت بهم السبل الآن في الدولة الواقعة في شرق إفريقيا بسبب قرار الحظر.

وصدر حينها تقرير يوثق النتائج التي توصلنا إليها وذلك من قبل كلية الحقوق بجامعة ييل ومركز الحقوق الدستورية، يروي القصص المروعة التي رواها أرباب الأسر بما في ذلك إحدى الأمهات اللائي رفض طلبهن في الحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة مع ابنها – وهي ذات المآسي التي أبرزها الإعلام المحلي مؤخرًا والجارية على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

بعد مرور أكثر من عام على تطبيق قرار حظر دخول المسلمين، لا يزال الآلاف من الأطفال والآباء والأزواج مشتتين بسبب رفض منحهم تأشيرات دخول. وقرار المحكمة العليا الأسبوع الماضي سيرسخ بشكل دائم تمزيق هذه الأسر كونه لم يعد بإمكان الأفراد من خمس دول ذات أغلبية مسلمة (إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن) الحصول على تأشيرات دخول للولايات للانضمام إلى أسرهم من المواطنين أوالمقيمين بشكل قانوني في الولايات المتحدة.

تعليقات

{{comment.UserName}} {{comment.CreationTime | date : "MMM d, y - h:mm:ss a"}}

{{comment.Description}}

إضافة تعليق

;