logo

مدينة أسبانية توافق لأول مرة على تخصيص مدفن للمسلمين بالمقبرة العامة

مدينة أسبانية توافق لأول مرة على تخصيص مدفن للمسلمين بالمقبرة العامة

  • اللجنة العلمية لموقع دعوة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام
  • 2023/11/16
  • 0 تعليق
  • 51 قراءة

تُعاني أغلب الجاليات المسلمة في العالم - خاصة في دول غرب أوروبا - من عدم حصولها على حقوقها الدينية بشكل كامل، مع أن هناك قوانين في هذه الدول تكفل مجموعة من الحقوق الدينية، لكنها تظل حبرًا على ورق..

من بين هذه القوانين عملية دفن الموتى، حيث تنصُّ القوانين في دولة مثل أسبانيا   على الدفن في توابيت خشبية، وهو ما يتعارض مع تعاليم الشريعة الإسلامية التي تقضي دفن الجسد مباشرة في الأرض دون وضع الجثمان في صناديق، وهو ما يحاول المسلمون علاجه من خلال طلب تخصيص مساحات من الأراضي في مختلف الأراضي الأسبانية لتصبح مقابر إسلامية يتمكن من خلالها المسلمون من أن يدفنوا موتاهم وفقًا لتعاليم الشريعة.

وقد وافقت بلدية \"لوثينا\" التابعة لمدينة قرطبة الأسبانية على تأسيس مقبرة إسلامية في المساحة المخصصة للمقابر العامة، وهي المقبرة الإسلامية الأولى بالمقاطعة.

ويذكر أن الجمعية الإسلامية في هذه البلدية استطاعت أن تحقق مطلبها بالحصول على مكان لتخصيصه كمقبرة للدفن وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية بمقابر \"سان خورخي\" بعد مطالبات دامت ثلاث سنوات.

ومن المقرر أن تكون المقبرة مدفنًا لمسلمي المدينة الذين يبلغ عددهم ألفًا وأربعمائة – غالبيتهم من المغاربة - بالإضافة إلى مسلمي مدينة \"سوبيتيكا\" Subbética المتاخمة والذين يجاوزون ألفي مسلم.

تعليقات

{{comment.UserName}} {{comment.CreationTime | date : "MMM d, y - h:mm:ss a"}}

{{comment.Description}}

إضافة تعليق

;